الى متى ؟

رجوع إلى الصفحة الرئيسية

عنّفها بعد أن قطعت علاقتها به

نجمة* 25 سنة، الوسط الغربي، تونس

كانت نجمة مخطوبة لضابط شرطة، لكن العلاقة ساءت وانتهت. عندها بدأ كابوسها حيث قام خطيبها السابق باستغلال السلطة التي يتمتع بها بمقتضى وظيفته ليبدأ في تهديدها ومضايقتها حتى انتهى به الأمر إلى الاعتداء عليها جسديًا بتواطئ مع زملائه.

نجمة شابة تبلغ من العمر 25 عامًا من وسط غرب تونس. كانت على وشك الزواج من ضابط شرطة لكن العلاقة تدهورت فقررت إنهاءها. منذ ذلك الحين، بدأ خطيبها السابق في مضايقتها وملاحقتها في الشارع كما هدد بإيذائها وصادر أوراق هويتها.

في أحد أيام شهر ماي 2021 توجهت نجمة إلى مركز الأمن الذي يعمل فيه خطيبها السابق، لتبلغ عن الاعمال التي أقدم عليها لمديره في العمل إلا أنه رآها قادمة واندفع نحوها للاعتداء عليها فقام بلكمها وحاول خنقها بحجابها وخلع ملابسها في الشارع وهو يشتمها. كانت نجمة تعاني من كدمات وصدمات في رقبتها تتطلب إعادة تأهيل كما تعرض الشخص المرافق لها للكم والركل.

تدخل عون أمن ليوقف الاعتداء. إثر ذلك ذهبت المرأتان إلى المستشفى ثم إلى مركز شرطة آخر لتقديم شكوى. لكن الضباط في المركز سخروا منهم وحاولوا إقناعهم بالتخلي عن تقديم شكوى كما أبلغوا الخطيب السابق، الذي وصل بعد ذلك بوقت قصير مع أفراد من عائلته وضباط من نقابة الأمن في المنطقة وقاموا بتهديد المرأتين وأخبروهما أنهما لن تكونا قادرتين على إثبات الاعتداء حتى أنهم هددوا بتقديم شكوى ضدهم بتهمة هضم جانب موظف عمومي إلا أن المرأتان أصرتا على المضي قدما في إجراءات الشكوى لكن انتهى بهما الأمر إلى الانسحاب بعد بضعة أسابيع تحت الضغط.